ويعتبر هذا المشروع ثمرة تعاون بين مكتب اليونسكو بالرباط في إطار برنامج شبكات الشباب المتوسطي، و"كارتونينغ فور بيس"، والجمعية المغربية لرسامي الكاريكاتير، ويهدف إلى التحسيس بقضايا الشباب المغربي وتحدياته وانشغالاته وتطلّعاته من خلال رسومات العديد من رسامي الكاريكاتير الذي اشتغلوا انطلاقا من مواضيع فكّر فيها شباب شبكات الشباب المتوسطي وناقشوها خلال سلسلة من الورشات والتأملات بين الشباب والرسامين.

 

أما الهدف العام من وراء هذه الورشة فيبقى هو تكوين الرسامين والمنشطين ارتباطا بالأدوات المشار إليها في معرض "تصوّر معايا" (خذ معي صورة)،الذي سيتم إطلاقه بتاريخ 11 أبريل 2017 بغية تنشيط الورشات في صفوف الشباب والمعتقلين.

 

 

على الميدان

الشباب و الإعلام

YOUTHMEDIA#

أنشطة لبناء المهارات وسط المنظمات الشبابية وضمن الصحفيين الشباب؛ تقوية تمثيلية الشباب في وسائل الإعلام وتعزيز حرية التعبير وثقافة الإعلام والمعلومات ومحتوى الإعلام الذي ينجزه الشباب.

الشباب و التشغيل

YOUTHEMPLOYMENT#

أنشطة تجْمَع المنظمات الشبابيةَ وخبراء التشغيل ومختلف الفاعلين الوطنيين للانخراط في الحوار والعمل معاً للبحث عن حلول للتشغيل والاحتياجات على مستوى القدرات.

السياسات المتعلقة بالشباب

YOUTHPOLICIES#

أنشطة تمكّن الشباب من المشاركة في التنمية الجماعية والوطنية ومراجعة ووضع الاستراتيجيات والسياسات العمومية الوطنية المتعلقة بالشباب.