ref

تنظم شبكة يوروميد الفرنسية بالتعاون مع مشروع شبكات الشباب المتوسطي لقاء بعنوان "الشباب في حوض المتوسط: الوضع الحالي للشباب المتوسطي" من 3 إلى 5 أبريل 2017 في الدار البيضاء (المغرب). وتضم شبكة يوروميد الفرنسية 39 منظمة من منظمات المجتمع المدني الفرنسي الناشطة في دول حوض المتوسط.

 

يشكل هذا اللقاء جزأ من مشروع أكثر شمولية بعنوان "الشباب المتوسطي" بدأ في أكتوبر بباريس 2015 والذي شارك فيه بعض أعضاء شبكتنا.

 

سيتطرق لقاء "الشباب في حوض المتوسط : الوضع الحالي للشباب المتوسطيلورشات متعددة المواضيع (العمل  والتدريب /التنقل  وحرية الحركة/فن وثقافة / المواطنة ووسائل الإعلام) سيتضمن اللقاء أيضاً عمل ميداني و تبادل للمعلومات بين الأفراد و وحدات لتقوية القدرات الفردية بالإضافة الى جلسة  نقاش عام مع الحاضرين. ستكون اللغات المستخدمة في هذا اللقاء العربية والفرنسية (استخدام اللغة الانجليزية سيعتمد على عدد المشاركين المتكلمين فقط باللغة الانجليزية.

 

أهــــداف اللقــــاء 

  ربط الناشطين العاملين على تحديات الشباب في المتوسط تثمين المبادرات المحلية وتشجيع المبادرات المشتركة بين أطرف المتوسط  تشجيع الشباب على تطوير خبراتهم وقدراتهم عن طريق تبادل الخبرات بين الأفراد والأجيال المشاركة في بناء نظرة شاملة عن وضع الشباب المتوسطي  بحسب وجهات نظر الناشطين الشباب.

 

الملف الشخصي للمرشحين المطلوبين 

  • أن يكون المرشح منخرط في هيئة أو حركة تعمل من أجل الشباب المتوسطي
  • أن يكون مقيم في إحدى البلدان التالية : الجزائر، المغرب، تونس، فرنسا، ليبيا، سوريا، فلسطين، مالطا، إسبانيا، إيطاليا، اليونان، لبنان، البرتغال
  • الأولوية ستعطى للمرشحين ما بين ١٦ و ٢٩ سنة

 

 

شكراً لكل من أرسل طلب المشاركة. نتمنى لقاءكم قريبا.

 

 

 

على الميدان

الشباب و الإعلام

YOUTHMEDIA#

أنشطة لبناء المهارات وسط المنظمات الشبابية وضمن الصحفيين الشباب؛ تقوية تمثيلية الشباب في وسائل الإعلام وتعزيز حرية التعبير وثقافة الإعلام والمعلومات ومحتوى الإعلام الذي ينجزه الشباب.

الشباب و التشغيل

YOUTHEMPLOYMENT#

أنشطة تجْمَع المنظمات الشبابيةَ وخبراء التشغيل ومختلف الفاعلين الوطنيين للانخراط في الحوار والعمل معاً للبحث عن حلول للتشغيل والاحتياجات على مستوى القدرات.

السياسات المتعلقة بالشباب

YOUTHPOLICIES#

أنشطة تمكّن الشباب من المشاركة في التنمية الجماعية والوطنية ومراجعة ووضع الاستراتيجيات والسياسات العمومية الوطنية المتعلقة بالشباب.