متى؟

من 1 إلى 13 فبراير 2017 (مجموعة من الأنشطة طيلة هذه الفترة)

اليوم العالمي للإذاعة يوم 13 فبراير 2017

 

أين؟

غزة والضفة الغربية، فلسطين.

 

ما هو نوع التظاهرات؟

 صوت الشعب، برامج إذاعية، واستطلاع رأي خاص بالشباب على الأنترنت.

 

ماذا هناك؟

ستحتفل شبكات الشباب المتوسطي بفلسطين باليوم العالمي للإذاعة (13 فبراير 2017)، حيث أن شعار هذه السنة هو "أنتم الإذاعة"، إذ أننا سنركّز على مشاركة الشباب والتزامهم مع الإذاعة عبر العديد من الأنشطة التي تستهدفهم، والتي تهدف إلى:

1- تسليط الضوء على دور الإذاعة والمشاركة العمومية، و

2- تقوية العلاقة بين الشباب والإذاعة، ودور الإعلام الوطني في الدفاع عن نقاشاتهم وأولوياتهم والبرامج الإذاعية التي تعكس قضاياهم وانشغالاتهم.

 

كيف سيتم ذلك؟

خطط الشباب لمجموعة من الأنشطة:

  • صوت الشعب: سيتم تجميع التصريحات وتوضيبها وإنتاجها ثم بثها كل يوم من 6 إلى 13 فبراير على إذاعة راديو إف إم من 9:30 صباحا إلى 1:45 بعد الزوال بتوقيت فلسطين بغزة والضفة الغربية، حيث سيجمع الصحفيون تصريحات عينة من 20 إلى 30 طالبا جامعيا حول مدى إيمانهم  بأن البرامج الإذاعية تعكس قضاياهم وهمومهم، ومدى إدراج مواضيع متعلقة بالشباب في مختلف البرامج الإذاعية. 
  •  ساعة من البث الإذاعي: سيتم إنجاز هذه الحلقة وبثها يوم 13 فبراير 2017 على راديو 24 إف إم مع الشباب، حيث سيشارك 4 شبان وشابات في نقاش حول كيف يمكن للشباب استعمال الإذاعة بشكل أفضل للدفاع عن قضاياهم والتعريف بها، ذلك أن موضوع هذه الحلقة التي ستدوم ساعة هو " الإذاعة هي الشباب".
  • استطلاع رأي على الإنترنت: بشراكة مع راديو 24 إف إم بفلسطين، تم تصميم استطلاع رأي قصد الحصول على أجوبة تتعلق بتغطية قضايا الشباب في المحطات الإذاعية الفلسطينية (إلى أي حد تعكس الإذاعات المحلية قضايا الشباب وهمومهم؟ ما هو مدى استماع الشباب للبرامج الإذاعية؟ ما هي نوعية البرامج التي تجذب إليها الشباب بشكل أكبر؟ إلخ). إنه استطلاع رأي سهل وبسيط وسيسمح لنا بفهم أفضل لوضعية الشباب في البرامج الإذاعية ويسمح لنا بالعثور على أفضل الحلول لتقوية تمثيليتهم في هذه الإذاعات. سينطلق استطلاع الرأي هذا إلى غاية 10 فبراير فيما سيتم عرض نتائجه بمناسبة اليوم العالمي للإذاعة بتاريخ 13 فبراير خلال ساعة من البث التي تحدثنا عنها أعلاه.

 

انقروا هنا للوصول إلى استطلاع الرأي وأخبرونا بآرائكم.

 للمزيد من المعلومات حول اليوم العالمي للراديو، انقروا هنا

 

على الميدان

الشباب و الإعلام

YOUTHMEDIA#

أنشطة لبناء المهارات وسط المنظمات الشبابية وضمن الصحفيين الشباب؛ تقوية تمثيلية الشباب في وسائل الإعلام وتعزيز حرية التعبير وثقافة الإعلام والمعلومات ومحتوى الإعلام الذي ينجزه الشباب.

الشباب و التشغيل

YOUTHEMPLOYMENT#

أنشطة تجْمَع المنظمات الشبابيةَ وخبراء التشغيل ومختلف الفاعلين الوطنيين للانخراط في الحوار والعمل معاً للبحث عن حلول للتشغيل والاحتياجات على مستوى القدرات.

السياسات المتعلقة بالشباب

YOUTHPOLICIES#

أنشطة تمكّن الشباب من المشاركة في التنمية الجماعية والوطنية ومراجعة ووضع الاستراتيجيات والسياسات العمومية الوطنية المتعلقة بالشباب.